Advertisements

التسجيل في عقود العمل الموسمية في إيطاليا 2024/2025

Advertisements

التسجيل في عقود العمل الموسمية في إيطاليا 2024/2025

السلام عليك ايها القارئ ومرحبا بك في موقعك الأول الخاص بكل أخبار الهجرة و والوظائف اليوم نضع بين يديك فرصة او طريقة التسجيل في عقود العمل الموسمية في إيطاليا 2024/2025 اتتم قراءة المقال لمعرفة التفاصيل المطلوبة وطريقة التقديم للوظيفة.

مع بداية موسم التسجيل في عقود العمل الموسمية في إيطاليا 2024، يبحث الكثير من العمال عن طرق تسجيل صحيحة وقانونية للحصول على عقود العمل الموسمية. فالعمل الموسمي هو فرصة للعمال لزيادة دخلهم وتعلم مهارات جديدة في مجالات متعددة، لذلك يجب على العمال الحصول على عقود عمل صحيحة ومضمونة لحماية حقوقهم. في هذا المقال، سوف نتحدث عن طريقة التسجيل الصحيحة في عقود العمل الموسمية في إيطاليا لعام 2024.

عقود العمل الموسمية في إيطاليا

عقود العمل الموسمية هي اتفاقيات تمنح الموظف فرصة العمل لفترة محدودة من الزمن، وتعتبر إحدى الفرص المهمة التي تساعد الشباب والمهاجرين على تحقيق رغباتهم في العمل وإثبات أنفسهم في الأسواق العالمية. وفي هذه الصفحة، سنلقي نظرة فاحصة على عقود العمل الموسمية في إيطاليا وكل ما يتعلق بها.

ما هي عقود العمل الموسمية في إيطاليا؟

تتيح عقود العمل الموسمية للأشخاص العمل لفترة محدودة من الزمن في مواسم معينة، مثل موسم الحصاد أو الموسم السياحي. وفي إيطاليا، تستخدم هذه العقود بشكل واسع في القطاعات الزراعية والسياحية والصناعية.

مدة العقود الموسمية في إيطاليا

تعتبر مدة العقود الموسمية في إيطاليا تتراوح بين 6 و 12 شهرا. وتكون هذه المدة معينة بشكل صارم ولا يمكن تمديدها، بموجب القانون الإيطالي.

كيف يمكن الحصول على عقد عمل موسمي في إيطاليا؟

يمكن للمهاجرين طلب عقد عمل موسمي من خلال طلب تأشيرة إيطالية. ولإيجاد فرص العمل الموسمي في إيطاليا، ينصح بمراجعة المواقع الإلكترونية الخاصة بالوكالات التي توفر الوظائف والترويج لها في بلدان مختلفة.
ويمكن أيضا الحصول على عقد عمل موسمي من خلال الاتصال المباشر بأصحاب العمل الإيطاليين المختصين بصناعات المواسم المختلفة، مثل الزراعة والسياحة والبناء.

☑ اقرأ أيضًا: عقود العمل الموسمية في إسبانيا 2024

الشروط التي يجب توفرها في المشغل الإيطالي لجلب العمال الموسميين

يجب على المشغل الإيطالي توفير الشروط اللازمة لاستخراج رخصة العمل المؤقتة للعامل الموسمي، بما في ذلك الإبلاغ عن كل شيء يتعلق بسير العمل والأجراء المتبعة فيه.

مزايا العمل الموسمي في إيطاليا

يحظى العمال الموسميين في إيطاليا ببعض المزايا التي تجعل العمل الموسمي مغريا، وتشمل:

  • الحماية الاجتماعية المتكاملة
  • الدخول المجاني إلى النظام الصحي الإيطالي
  • إتاحة فرصة السفر إلى إيطاليا في كثير من الأحيان
  • تجربة الحياة في بلد آخر في بيئة مختلفة وتطوير القدرات اللغوية والعملية.
عقود العمل الموسمية في إيطاليا
عقود العمل الموسمية في إيطاليا

متى سيتم انطلاق نظام الهجرة الجديد 2024

من المتوقع أن يتم إقرار المشروع الجديد للهجرة في النصف الأول من عام 2024. وسيكون هذا بمثابة خطوة هامة في تعزيز الهجرة القانونية وتحسين وضع المهاجرين في البلاد.

تشمل هذا المشروع قوانين جديدة لتأمين حقوق المهاجرين وتسهيل عملية ترحيل المهاجرين غير القانونيين. بالإضافة إلى ذلك، قد تشمل المشروع أيضًا برامج تأهيلية وتدريبية للمهاجرين لمساعدتهم على التكيف في المجتمع الجديد وتحقيق الاستقرار المالي والاجتماعي. ومن المؤمل أن تحظى هذه الخطوات بترحيب من المجتمع الدولي وتعزيز التعاون بين البلاد في قضايا الهجرة واللاجئين.

كيف تحصل على عقد عمل داخل إيطاليا

المستشارة القانونية لشؤون الهجرة في إيطاليا تقول إن النظام الجديد غيّر كليا كيفية الحصول على عقد عمل في إيطاليا, فقد كان القانون قبل تعديل  يفرض على أي شركة في إيطاليا  تريد توظيف شخص ما أن تنشر إعلانا في صحيفتين، وإذا لم يتقدم أي شخص من داخل إيطاليا  على مدى 30  يوما، حينها تمنح وزارة الداخلية الشركة الحق في استقدام شخص من خارج البلاد من أجل العمل في المنصب الشاغر  ومنحه الكفالة وجميع قوانين من أجل لقدوم إلى إيطالية من أجل العمل داخل الشركة .

أما في هذا  النظام الجديد لقد  ألغى هذا  الشرط  الإعلان في الصحف، وبات بإمكان الشركات استقدام من تراه مناسبا من الخارج أو من أدخل، ليصبح بمقدورها استقدام العدد الذي تريده بشرط توفر القدرة المالية على ذلك، واستيفاء هؤلاء الأشخاص للشروط القانونية من أجل القدوم إلى إيطالية و العمل .

عقود العمل الموسمية بايطاليا

كيف تتقدم بطلب الحصول على عقد عمل موسمي في إيطاليا

كل شخص يستطيع أن يقوم بالتقديم على عقد عمل موسمي إلى إيطاليا  لي هدي السنة وذلك عن طريق التواصل مع إحدى أرباب الأعمال داخل إيطاليا أو أصحاب الشركات أو البحت عبر الانترنت أو عن طريق  توفر على  أحد  الأقارب يوجد  داخل إيطاليا مقيم ذلك ، يستطيع مساعدتك في إيحاد  عقود عمل في إيطاليا بعد ذلك يمكن لهجرة إلى إيطاليا .

Advertisements

إذا قمت بي إيجاد عمل داخل إيطاليا يجيب عليك تقديم بعض الأوراق إلى صهيب العمل عند طريق تصوير جواز السفر الثلاث صفحات الأولى منه وإرسالها إلى رب العمل سواء بشكل مباشر أو عن طريق وسيط مضمون أو أحدا الأقارب .

سوف يقوم  رب العمل بتسجيلك  في سجلات الطالبين لعقود العمل الموسمية وسوف تحصل على  مقابل ذلك إيصالًا على المتقدم أو الوسيط أن يراه حتى يتأكد أنه تم تسجيله بالفعل من أجلي تأكيد أنك مسجل .

في غالب قد  يستغرق الأمر مدة شهرين أو ثلاثة حتى تتم الموافقة عليه ومن ثم شهرين أو ثلاثة آخرين للحصول على عقد العمل الموسمي وإرساله إلى المتقدم لذلك يجيب بحت مبكرا قبل بداية الموسمي العمل تلاتة أشهر قبل بداية العمل في إيطاليا .

الوثائق المطلوب  للحصول على  لتأشيرة عقود العمل الموسمية في إيطاليا

  • مباشر بعد الحصول على عقد العمل في إيطاليا من أجل الهجرة إلى إيطاليا يجيب فعل التالي  بهدف جمع الأوراق للحصول على التأشيرة والسفر حساب شروط الهجرة إلى إيطاليا :
  • يجب ملء البيانات في الاستمارة الخاصة بطلب التأشيرة بي شكل صحيح ودون أخطأ .
  • يجب أن يكون جواز سفر ساريا مفعول غاري منتهي صلاحية على أقل 3  أشهر وطبع  الثلاث صفحات الأولى  به.
  • يجب أن يكون  توفر على صورة شخصية حديت .
  • يجب أن يكون  يتوفر على بطاقة شخصية سارية المفعول، نسخة وأصل منها.
  • يجب أن يكون يتوفر على العقد الذي حصل عليه للعمل الموسمي، صورة وأصل منه.

بعد أن يقوم المتقدم بتجهيز كافة الأوراق المذكورة عليه أن يقدمها بنفسه إلى السفارة الإيطالية في دولته الأم، وبعد فحص ملفه سيعقد معه مقابلة شخصية ومن ثم ستستخرج له التأشيرة بالمدة المتواجدة في عقد العمل سواء كانت 3 أو 6 أو 9 أشهر بي توفيق إلى الجميع الهجرة إلى عقود العمل الموسمية في إيطاليا.

الحالات التي يتم رفض طلب عقد العمل الموسمي الهجرة الى ايطاليا

الهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا يوجد عدة   الحالات التي تؤدي إلى رفض  طلب الحصول على عقد عمل موسمي وهي كالتالي:

فحالة  كان المتقدم ذو شبهة جنائية أو ده سوابق يجيب أن يكون بدون سوابق سابقة أو مرة عليا خ سنوات , إذا كان إثبات الشخصية أو جواز السفر غير واضح أو متوقف عن العمل أو منتهي صلاحية أن يتيم اكتشاف أن المتقدم غير مؤهل بالشكل الكافي للحصول على العمل داخل إيطاليا أو يوجد خروقات في طريقة حصل على عقود العمل الموسمية في إيطاليا,إذا كان رب العمل شخص غير ملتزم بالضرائب داخل الدولة فسوف يتيم منعه  منه حق توظيف أشخاص أجانب في عمله.إذا تعرض المتقدم لعملية نصب وتلقى عقد عمل وهمي فسوف يتيم منعه من توظيف و من  الهجرة إلى إيطاليا .

إيطاليا هي دولة تقع جزئيًا في جنوب أوروبا في شبه الجزيرة الإيطالية وأيضًا على أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط: صقلية وسردينيا. تشترك إيطاليا في الحدود الشمالية الألبية مع فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا.

بينما يوجد داخل الأراضي الإيطالية دولتان مستقلتان هما مكتنفا سان مارينو ومدينة الفاتيكان، كما يوجد مكتنف كامبيوني ديتاليا في سويسرا. تغطي الأراضي الإيطالية مساحة 301,338 كم2 وتتأثر بمناخ موسمي معتدل. يسكن البلاد 60.2 مليون نسمة وهي سادس دولة من حيث عدد السكان في أوروبا، وتحل في المرتبة 23 بين الدول الأكثر سكانًا في العالم.

☑ اقرأ أيضًا: عقود العمل الموسمية في إسبانيا 2024

طريقة التسجيل في عقود العمل الموسمية في إيطاليا

لنتعارف على الطريقة الصحيحة تكمن في إيجاد  على رب عمل مقيم في إيطاليا يقبل بتشغيلك بعقد موسمي بحيت قد يكون هذا المشغل إيطالي الجنسية أو مهاجر مقيم بشكل شرعي  داخل إيطاليا ويتوفر على مشروع فلاحي أو سياحي داخل إيطاليا ويريد جلب المهاجرين من الخارج ليشتغلوا عنده في العمل الموسمية في ايطاليا.

يجب في أولى أن يوافق رب العمل بتشغيلك فيجيب عليك أن تقدم له بعض معلوماتك الشخصية  الضرورية  مثل: اسمك الكامل، تاريخ ميلادك، نسخة من جواز سفرك؛ بلدك إقامتك الحالية؛ بلدك الأصلي. بعد ذلك يأخذ رب العمل المفترض المعلومات ويقدمها في موقع وزارة الداخلية الإيطالية ” من هنا

خاتمة

عمل المواسم في إيطاليا هو واحد من الفرص الهامة التي يمكن أن يستفيد منها المهاجرون والشباب من جميع أنحاء العالم. ويمكن تحقيق فرصة عمل موسمية في إيطاليا بسهولة من خلال الإلمام بالمعلومات المتعلقة بذلك وتطبيقها بشكل جيد.

Advertisements


اكتشاف المزيد من Hajir

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *